lundi 20 avril 2009

دوربان 2: اسرائيل فوق القانون و البقية تحته

المؤتمر سائر بصفة عاديّة، محمود احمدي نجاد يتكلّم من اعلى المنبر يعبّر (ماو القانون اعطاه الحقّ باش يعبّر) يحكي على وجهة نظر معيّنة تمثّل رأيوا ورأي برشة بلدان في عالمنا الآن: هي انّوا اسرائيل عنصرية، وسياسات امريكا "السابقة" امبريالية وتكلّم على الفيتو في الامم المتحدة اللّي يعطّل في سير هل الهيكل وركّزوا انّوا لا جبد محرقة ولا والوا لكن "رموز الحرّيات" بكل انواعها (امريكا والاتحاد الاوروبي) واطيافها انزعجوا وقامو وحتى اللي تكرّموا وبعثوا "تمثيل ضعيف" او سفراء انسحبوا مل الجلسة وبدأ بعضهم بمحاولة اثارة البلبلة في القاعة تعبيرا على تحضّرهم وولائهم "لربّهم" اسرائيل !!

أ لهذا الحدّ اصبحت حملات العلاقات العامّة مجديّة في تزّيف الامور واللّوبيات الصهيونية ذات تأثير؟! (وركّزوا على العرب راقدين مولا الدّار موش هوني لاهين يتفرّجوا في روتانا والاّ طريّح كورة و الاّ كورس الزّوايل)

بالتمعن في الامر، نلاحظوا انّوا مجرّد هروب
اسرائيل من المواجهة والمشاركة في المؤتمر وتجنيدها لكل الوسائل للتشويش... هو اعتراف ضمني بكونها عنصرية وتحرٌكاتها هي عبارة عن رفضها فضح ممارساتها وعوراتها اللتي تحاول اخفائها واللتي اصبح القاصي والدّاني يعرفها.

يقول القائل آش معناها عنصريّة؟


تعريف ويكيبيديا العربية:


بالإنجليزية: Racism

هي الافعال والمعتقدات التي تقلل من شأن شخص ما كونه ينتمي لعرق أو لدين. كما يستخدم المصطلح ليصف الذين يعتقدون ان نوع المعاملة مع سائر البشر يجب ان تحكم بعرق وخلفية الشخص متلقي تلك المعاملة، وان المعاملة الطيبة يجب ان تقتصر على فئة معينة دون سواها.و ان فئة معينة يجب أو لها الحق في أن تتحكم بحياة و مصير الأعراق الأخرى...


المصدر

يعني ابسط حاجة جدار الفصل العنصري الصّهيوني على ارض فلسطين المحتلّة هو عين العنصرية و اسرائيل عنصرية احبّ من احبّ وكره من كره من خلال الاحتلال والاستيطان و المجازر ومختلف الانتهاكات على مدى العقود...

اذن كيف العادة لا تمر تظاهرة والاّ مؤتمر دولي (الكثرة وقلّة البركة) الاّ لتكريس مقولة انّ: "اسرائيل فوق القانون و العرب تحته"
لكن وينهم العرب من هذا الكلّ؟! راقدين في العسل، يتفرّجوا في روتانا, يحلموا ويتبّعوا في الفتفات موش هكّة يا عمرو موسى؟!

1 commentaire:

  1. Be aware the people of Tunisia, the West is the enemy.
    Tunisia need a Muslim leader.

    RépondreSupprimer